الثلاثاء، 30 نوفمبر، 2010

نصائح حول تبييض الأسنان

يقدم لك موقع صبايا بعض النصائح حول تبييض الأسنان

يجب ان يتم تبييض الأسنان تحت اشراف الطبيب المختص وليس اعتمادا على خبرتك العامه أو تحت أشراف مساعدي الأسنان، فأنت بالتأكيد لديك أسئلة كثيره تدور في خاطرك قبل بدأ عملية التبييض، كما ان العلاج الصحيح يحتاج الى تشخيص صحيح.


تأكد من أستخدام المحاليل والأجهزه المعترف بها من قبل الجمعية الأمريكيه لطب الأسنان أو وكالة الغذاء والدواء، فيمكنك التأكد من ذلك عن طريق سؤال الطبيب المختص، فهذه المنظمات لا تعترف بالأجهزة والمحاليل الا بعد دراستها والتأكد من سلامة استخدامها.

- تأكد من ازالة أي جير أو كلس عالق بالأسنان قبل البدء في عملية التبييض وذلك عن طريق عملية كحت الجير، وكذلك لا تنسى ان تقوم بالطلب من طبيبك ان يلمع الأسنان بعد التبييض وذلك للحفاظ على أسطح الأسنان ناعمة مما يقلل من تراكم الجير مرة أخرى ويساعد على ابقاء الأسنان بيضاء.

- لا تكابر عندما تشعر بحساسية خلال فترة التبييض ولا تخبر الطبيب بها، لأن التبييض في هذه الحاله قد يسبب كثيرا من الآلام المستقبليه والتي قد تؤدي الى تلف أعصاب الأسنان، وفي بعض الأحيان فان الطبيب قد ينصحك باستخدام معجون اسنان خاص بالحساسية أو أي علاجات أخرى

- لابد من استخدام عازل واق لمنع تسرب محلول التبييض الى اللثة والتأكد من ذلك قبل البدء في عملية التبييض وذلك منعا لأي التهابات لثويه قد تحدث بسبب المحلول المبيض.

- يجب متابعة العلاج الى النهاية واتباع تعليمات الطبيب المختص كما ينبغي، فربما يحتاج العلاج الى أكثر من زيارة واحده وأحيانا يتم استخدام أكثر من طريقة للوصول الى النتائج المرضيه.

- يجب الاهتمام بنظافة الأسنان من حيث التفريش واستخدام خيط الأسنان يوميا وهذا يساعد كثيرا في المحافظة على النتائج المحققة بعد التبييض

- ان المشروبات والأطعمة ذات الصبغات الداكنة جزء لا يتجزأ من حياتنا اليوميه وبالتالي لا يمكن تجنب تناولها لذلك أنصحك بالتقليل منها بعد التبييض وعند تناولها استخدم مصاصا بحيث يقلل من ملامستها لأسطح الأسنان الأمامية.

- لا تتوقع ان تبييض الأسنان هو عصا موسى السحريه وان النتائج ستبقى ثابتة مدى الحياة فلربما احتجت الى معاودة الكرة كل ستة شهور أو سنة حسب ما يرى الطبيب.

- يجب ان تعرف ان التبييض لا يعتبر علاجا بقدر ماهو طريقة تجميل للأسنان فاذا كنت لا تعاني من اصفرار الأسنان وتلونها فلا تلجأ اليه لأن له أضرارا كما ان له منافع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...