الجمعة، 5 نوفمبر 2010

طرق تخفيف الألم اثناء ازالة الشعر الزائد

طرق تخفيف الألم اثناء ازالة الشعر الزائد
تظل مشكلة الشعر الزائد بالجسم من أهم المشاكل التي تعانيها المرأة، خصوصا حينما يحين موعد إزالته، لانه موعد مع الالم. وهي مشكلة شائعة عند النساء الشرق اوسطيات بشكل خاص وسوف نتطرق الى الاسباب وطرق معالجتها .
توجد بصيلات الشعر في جميع انحاء الجسم باستثناء صفحات اليدين والقدمين وهي نوعين الاول بصيلات الوبر والثاني بصيلات الشعر الاسود السميك وعند سن البلوغ تبدأ بصيلات الوبر بالتحول الى بصيلات الشعر السميك في اماكن خاصة من الجسم وذلك تحت تأثير الهرمونات وبالاخص الهرمونات الذكرية التي تتكاثر في هذا السن عند الذكور خصوصا والاناث ايضا .

وتتفاعل هذه الهرمونات مع بصيلات تسمى المستقبلات مما يزيد كمية الزيوت بالبشرة وتنشيط عملية الهرمونات اي فترة نمو الشعر وتحويل الوبر الى شعر اسود وتزيد كمية الشعر بحسب كمية المستقبلات ويختلف تحسس هذه المستقبلات للهرمونات بحسب عامل الوراثة والعرق وعوامل اخرى غير معروفة .
 
هناك عدة طرق للتخلص من الشعر الزائد الذي يظهر على الوجه والجسم  ولكن يرافق ذلك الم شديد مما يشعرنا بالقلق والخوف كلما اقترب الموعد لإزالته .. ولكن ما رأيك لو جربنا معا بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تخفيف الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، وكذلك تساعدك على تعجيز ظهور الشعر الزائد مرة أخرى أو على الأقل تخفيفه خصوصا لدى السيدة التي يكون شعرها الزائد كثيف.

لتخفيف الالم و ازالة الجلد الميت و الشعر الصغير جدا
·        خلطي خميرة مع قليل من العسل ويخفف قليلا بماء ورد وليمون ادهني المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها و اتركيها الى ان تجف ثم مددي السكر الخاص بنزع الشعر وابدئي في الإزالة.
·        احضري ثلاث ملاعق سكر وذوبيها في نصف كوب ماء واضيفي قرص من الخميره وحركيها جيدا  ثم امسحي بها المنطقه المطلوب ازالتها وانتظريها حتى تجف بعد ذلك احضري السكر الخاص بنزع الشعر ومدديها على نفس المنطقه وأزيلي الشعر.
·        او تقومي بدهن المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل حتى يصبح الالم ضعيف او احيانا ليس له وجود.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...