الخميس، 4 نوفمبر، 2010

نصائح للعناية بالشعر القصير وطرق لتسريحه

لشعر القصير يناسب كثيرات في مراحل عمرية مختلفة، ويؤكد مصففو الشعر أن المرأة حريصة دائما في كل مرحلة عمرية على جمالها وأناقتها والشعر القصير يناسب كل الأعمار.
و لمن تفضل الشعر القصير نقول لابد أن يكون الشعر صحي ومصفوف بأسلوب يتيح للخصلات حرية الانطلاق والحيوية فإذا كنت من عاشقات الشعر القصير ولكن لون شعرك الباهت يفسد جمال أي تسريحة، فلا داعي للقلق حيث يقدم لك مصففو الشعر نصائح ذهبية للعناية بهذا الشعر:
- قبل غسل الشعر ينصح دائما بتمشيط وتنظيف الشعر بالفرشاة بلطف وفي كل الاتجاهات.

- احني رأسك إلى الأمام ومشطيه ثم ارفعي رأسك إلى الخلف ومشطي بلطف، هذه الطريقة هي أفضل وسيله لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وتساعد على نمو أفضل للشعر.
- أفضل الفراشي المناسبة وغير المؤذية للشعر هي الفرشاة المسطحة المزودة بمزيج من شعر الحيوانات الطبيعية والألياف الصناعية.
- اغسلي شعرك تحت الدش ورأسك مرفوع في اتجاه جذور الشعر.



- اختاري الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، وضعي كمية قليلة منه في يدك وبلليه بالماء ثم ضعيه على قمة الرأس وابدئي بالفرك بلطف تام بأصابع يديك من دون استخدام الأظافر منعا لتخدش فروة الرأس، وابدئي بالجهة الأمامية من شعرك نزولا إلى عنقك.



- تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن جدا حتى لا يفقد بريقه واشطفي شعرك بالماء الفاتر لإزالة الأوساخ بدءا من الجبين وحتى مؤخرة الرأس، ثم اشطفيه بالماء البارد لإغلاق مسامات الشعر ولتحصلي على لمعان لشعرك.



- اضغطي على الشعر باليدين لتتخلصي من المياه الموجودة به.



- ضعي البلسم الملطف على شعرك واتركيه قليلا ثم اغسليه جيدا.



- افركي كمية قليلة من كريم العناية بالشعر في يديك ودلكي فيها شعرك.



- لإضفاء اللمعان على شعرك وتجنب القشر أضيفي في الشطفة الأخيرة خل مخفف بالماء.



- تجنبي معاملة الشعر بقسوة فلا تستخدمي فرشاة للشعر أو أمشاط ذات أسنان رفيعة، بل يجب أن تكون أسنان المشط واسعة بدءا من الأطراف لتخليص التشابك ثم من الجذور نحو الأطراف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...