الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

منقبة او محجبة، كيف تحافطين على صحة شعرك

موقع صبايا يقدم لك جميع النصائح التي تحتاجينها لحماية شعرك والحفاظ عليه وجعله جذاباً وحيوياً...

منقبة او محجبة، كيف تحافطين على صحة شعرك

إذا حرم الشعر من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نموالشعر التقلبات الهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب أحيانا تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط تلعب التوترات العاطفية والنفسية والأدوية المضادة للكآبة دور كبير في هذا الموضوع ولحسن الحظ فإن الشعر يعود غزير مرة أخرى عندما تزول العوامل التي سببت في ندرته وتساقطة .

الجرعات الكبيرة من الفيتامين (a) عند معالجة البثور وحب الشباب ,مما يحفز معدل سرعة نمو الشعر، ويعجل في تساقطه قبل اكتمال نموه.

عند تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة ومتكررة لأنها تقلل من نسبة الهيموجلوبين بالدم، وتخفض مستويات فيتامين Bوهذا أيضا عامل مهم لتساقط الشعرفمن الضروري تناول مكملات فيتامين B بفترة تناول المضادات الحيوية.

تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يؤدي إلى انخفاض الهيموجلوبين بالدم مما يسبب فقر الدم ونقص في الحديد وهذا يؤدي لتساقط الشعر.

*فيتامين E معروف بقدرته ضد التأكسد والإفراط في تناوله يؤدي لمنع إمتصاص الحديد بالجسم وهذا يؤدي لفقر الدم وبالتالي ضعف نمو الشعر وتساقطه ولذلك ينصح دائما عدم تناول مكملات فيتامين E والحديد في وقت واحد .

*اضطرابات الغدة الدرقية (فالتفاوت في نشاط الغدة الدرقية بين النشاط والبطىء يحفز تكاثر بصيلات الشعر مما يؤدي لتساقطه على شكل خصل لا يمكن استرجاعها) والأدوية الخاصة بعلاجها تؤدي أيضا إلى ضعف الشعر وفقدانه الحيوية والصحة.

*الأعراض المرضية مثل فقر الدم والحمى الشديدة والإنفلونزا الحادة وفقدان الدم بسبب ما.

*حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني وخصوصا المحتوية على الأندروجين (الهرمون الذكري) في تركيبتها، فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر.

*الحمية الغذائية القاسية كثيرمن النساء يقومون بحمية غذائية مفاجئة وغير مدروسة وهي أشبه ما تكون بحميات‏ ‏التجويع بحيث تكون غيرمتوازنة وبالتالي يخسرالجسم نسب كبيرة من الفيتامينات أو المعادن ( الحديد ) أو الأحماض الدهنية الأساسية أو الأحماض الأمينية والتي لا يستطيع الجسم تصنيعها لذلك يؤدي ذلك إلى سوء في التغذية ونقص في هذه العناصر الأساسية وهذا من أحد أهم أسباب تساقط الشعر فلذلك لا بد من تحليل الدم كل ستة أشهرلتأكد من أن نسب المعادن والأحماض بالجسم طبيعية,واللجوء إلى خبير تغذية ليساعدك على إنتقاء الأغذية المتوازنة والمتنوعة والتي تحتوي على العناصر الأساسية للجسم .

سقوط الشعرعند الأمهات بعد‏الشهرالرابع من الولادة‏ وأسباب هذه الظاهرة,هو أن أثناء فترة الحمل يحدث نوع من التدفق في هورمون الإستروجين الذي ينشط بدوره عملية نمو الشعر ويحدث تدفقا أيضا في هورمون البروجترون الذي يمنع سقوطه فيكون الشعر في هذه الفترة من الحمل في أفضل حالاته ولكن بعد الولادة تبدأ هذه الهورمونات في الانخفاض ويتبع ذلك بدء ظاهرة سقوط الشعر لذلك يحتاج الشعر في هذه الفترة إلى عناية خاصة باستعمال الفيتامينات المركزة والمعادن التي تستعمل مباشرة على الشعر(ماسكات) وذلك بهدف تنشيط عملية إنبات الشعر من جديد‏.‏

*السمنة المفرطة تعتبر عند النساء من العوامل الهامة في تساقط الشعر ‏الهرموني حيث يلجأ الجسم إلى إفراز هرمونات ذكريه زائدة عن الحاجة تؤدي إلى زيادة ‏تساقط الشعر .

الهرمونات البديلة عندما تتقدم النساء بالعمر، فإن كثافة شعرهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...