الأحد، 28 نوفمبر، 2010

لاصقة داخل اللسان لتخفيف الوزن!

نصائح طبية ومفيدة لعلاج الوزن الزائد ... مقدمة من موقع صبايا....

لاصقة داخل اللسان لتخفيف الوزن! 

يتعرض كل من يريد تخفيف وزنه، لا سيما المصابون بالبدانة وزائدو الوزن، لعذابات جسدية قد تتخطى، في بعض الأوقات، حدها الأقصى لتضحي غير معقولة التحمل بشريًا وربما قاتلة! في هذا الصدد، يفيدنا الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركية أنهم ابتكروا لاصقة من البولي ايثيلين (polyethylene)، وهي عبارة عن شريط حراري عازل Thermoplastic) بمعنى أنه يزداد طوعية مع الوقت، داخل اللسان! هكذا، تتحول وجبة الطعام الى كابوس بالنسبة للمصابين بالبدانة أم زائدي الوزن من جراء الألم الناجم عن مضغ الأطعمة الصلبة! ما يجعلهم يختارون أطعمة أخرى سهلة المضغ.

بالاضافة الى ذلك، فان الوجع الناتج عن احتكاك هذا الشريط المعدني، المزروع باللسان، بالأطعمة الصلبة له مفعول أفضل بكثير من أي برنامج حمية آخر.

اذ ان الانزعاج، أم حتى عدم التمكن من تحمل الوجع، يحض أي فرد، يريد التخلص من دهونه الزائدة، على الهجرة الى برامج غذائية أخرى، أساسها الأطعمة المفرومة ومحضرات غذائية مركبة متجانسة والسوائل(الشوربات). بالطبع، فان هذه اللاصقة تخضع اليوم لوابل من الانتقادات، من داخل الجالية العلمية وخارجها.

في مطلق الأحوال، تشير نتائج الدراسة، التي بدأت في شهرأيلول/ سبتمبر الماضي، وشملت مجموعة من المتطوعين الى أن كل واحد منهم خسر نحو 10 كيلوغرام في غضون خمسة شهور.

نحن نتكلم عن فئة من المتطوعين التي لم ينجح أي علاج معها كونها تعتبر الأكل نوع من المخدرات التي لا تستطيع التوقف عن تعاطيها! ان التعايش مع لاصقة، مزروعة داخل اللسان، يخول فقدان 750 سعرة حرارية يوميًا أي نصف الحاجة الغذائية الطاقوية للمرأة وثلث تلك المتعلقة بالرجل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...