الخميس، 4 نوفمبر، 2010

قواعد تهمك عند تأثيث بيت العمر

أهل تحلمين ببيت العمر؟ هل تفكيرين كيف سوف يكون تأثيث بيتك؟ كثير من الفتيات يحلمن بعش الزوجية ،ويمنحنه جزء كبير من اهتمامهن .

والبعض يبالغ في تجهيزه فتجده يشتري أثاث كثير وبالغ الثمن ويبالغ في ملحقات الأثاث من إكسسوارا وزينة للمنزل،مما يجعل المنزل مكتظ بالأثاث فيعطي ايحا بالضيق كما أنه يضغط على ميزانية الزوجين فهناك متطلبات أخرى غير تأثيث المنزل ،لذلك على الزوجين أن يضعا نصب أعينهم أن تجهيز المنزل لا يمكن إكماله خلال فترة وجيزة بل يحتاج لوقت طويل حتى يظهر بالشكل المطلوب .

وعليهم البدأ بالأهم ثم المهم كالحرص على تجهيز الصالة الرئيسية في المنزل وغرفة النوم والمطبخ ومن ثم الالتفات لباقي أجزاء المنزل،وعليهما النظر في مساحة المسكن والاهتمام باختيار الأثاث بشكل يعطي مساحة واسعة في الغرف حتى يسمح بالحركة فيها بسهولة ويعطي انطباع بالراحة والهدوء .
أما مسألة اختيار الألوان فهي ترجع لذوق الزوجين رغم أنه ينصح بالألوان الفاتحة الهادئة التي تعطي ارتياحا للناظر وتبعث السرور بخلاف الألوان الغامقة،كما يمكن الدمج بين أكثر من لونين من غامق وفاتح .لكن بدون مبالغة حتى لا تعطي نتيجة عكسية،ومن الضروري أن ُيبقي الزوجين غرفة دون تأثيث تحسباً لأي طارئ في المستقبل كحاجتها لمكتب أو للضيوف أو للطفل إذا رزقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...