الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

للسيطرة على زيادة الوزن

للتخفيف من الوزن الزائد والمحافظة على رشاقة الجسم اليك النصائح التالية .... موقع صبايا ....

للسيطرة على زيادة الوزن
 

كشفت الأبحاث أن تناول عدة وجبات صحية صغيرة -من أربع إلى ثماني وجبات- يومياً مع المحافظة على برنامج رياضي خفيف مثل المشي، يؤدي إلى تنشيط عميلة التمثيل الغذائي، ويحافظ على صحة الجسم في أفضل حالاتها. كما أنه يزود الجسم بالطاقة اللازمة.

وأشارت الأبحاث أيضاً إلى أنه بالنسبة لمن لديهم سمنة أو زيادة في الوزن خصوصاً مع وجود مرض السكري، فإن الوجبات الصغيرة تفيد في تمثيلهم الغذائي مما يساعد على خفض الوزن والحفاظ على مستويات السكر بالدم، وتحمي من الرغبة المفاجئة في الأكل،

والتي تؤدي إلى تناول أكثر مما يحتاجه الجسم، وبالتالي زيادة السكر في الدم. ونصحت الدراسة هؤلاء بعدم إسقاط الوجبات لأن ذلك يتسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي مما يترتب عليه زيادة في الوزن.


أما إذا احتاج الإنسان ذو الوزن الزائد إلى طعام ما بين الوجبات، فعليه اختيار الأطعمة التي تحتوي على بروتين وكربوهيدرات مركبة مثل التفاح أو ساندوتش دجاج في خبر كامل. حيث إن تلك الأطعمة تؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء وتزود الجسم بما يحتاجه.


كذلك يجب اختيار الأطعمة التي تحتوي على دهون مفيدة كزيت الزيتون، والصويا، والسمك، والأفوكادو، حيث إنها تسيطر على احتياج الجسم المفاجئ للكربوهيدرات وبصفة عامة، فإن اتباع حمية غذائية مرتفعة الألياف والبروتين،

ومنخفضة الكربوهيدرات والدهون يقلل الإحساس بالجوع ويساعد على التحكم في زيادة الوزن.
 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...