الأحد، 28 نوفمبر، 2010

هل فعلاً الفاصوليا البيضاء تمنع زيادة الوزن؟

اليك بعض المعلومات عن الفاصولياء البيضاء للرجيم!!!

هل فعلاً الفاصوليا البيضاء تمنع زيادة الوزن؟

تعرف البدانة على أنها مشكلة حقيقية تواجه المجتمع الإنساني حول العالم بشكل يجعلها من أصعب وأكثر المسببات لمجموعة من الأمراض الخطرة التي تفتك بحياة الإنسان. هذا الوضع الحرج في محاولة حل مشكلة البدانة دفع بالعديد من العلماء والمختصين إلى القيام بدراسات وبحوث مختلفة للوصول إلى حلول ناجعة لداء البدانة المستشري، من احدث ما توصل إليه العلماء هو دور الفاصوليا البيضاء في منع إصابة الإنسان بالبدانة.

حبة ديكارب التي طورها علماء من كلية امبريال لندن البريطانية من حبوب الفاصوليا البيضاء والتي يفيد مصنعوها بأنها تعمل على منع امتصاص الكاربوهيدرات التي تعتبر بدورها أحد أهم الأسباب المسئولة عن زيادة الوزن عند الإنسان.

الباحثون الذين توصلوا إلى إنتاج هذه الحبة اعتمدوا في بحثهم على فرضية أن الفاصوليا تعمل على منع امتصاص الكاربوهيدرات في الجسم، وهو ما يؤدي بالضرورة إلى المساهمة في الحد من زيادة وزن الجسم.

الحبة الجديدة تم تصنيفها على أنها احد العقاقير المخفضة للوزن وأنها وسيلة جديدة تختلف عن الطرق التقليدية المعروفة.

وأشار مصنعو تلك الحبة إلى أن الكثير من الناس يعملون على محاولة تخفيض كمية الكاربوهيدرات في الجسم بغية الحد من زيادة الوزن ومنع الإصابة بالبدانة، حيث يعرف السكر أو ما يصطلح عليه علمياً "كارب" من أكثر مسببات زيادة الوزن والإصابة بالبدانة، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض قاتلة مثل السكري.

وقد نجحت الحبة في التجارب التي أجريت عليها في امتصاص ما نسبته 66% من الكاربوهيدرات الداخلة للجسم، وهو ما يثبت فاعليتها في هذا المجال.

وحذر العلماء البريطانيين من أن نجاح الحبة التي صنعوها في عملية امتصاص الكاربوهيدارت ومنع زيادة الوزن قد تعطي الناس الحافز على تناولها بشكل متهور، وشددوا على ضرورة أن يكون تعاطي العقار الجديد بحذر وحسب التعليمات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...