الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

الطريق السليم لجسد صحي ورشيق

اليك بعض النصائح من موقع صبايا للطريق السليم لجسد صحي ورشيق

السمنة أصبحت الأرق الملازم لأصحاب الأوزان الثقيلة، حتى صارت حياتهم صراعاً دائماً مع وزن يأبى الانخفاض أو ينخفض ليعود الوضع أسوأ من ذي قبل، ولكي تحصل على جسد صحي دائم الرشاقة،

وفي نفس الوقت لا تشعر بالحرمان واليأس أحياناً، تجنب اتباع الحميات التي قد تصيبك بالملل بعد فترة، وغير أسلوب حياتك بالكامل وكن وسطياً.

- قرر كمية السعرات التي ستكتسبها يومًيا، وعلى هذا الأساس سيكون مجهودك، ففقدان الوزن يعتمد ببساطة على استهلاك السعرات التي تكتسبها يومياً.

- اكتب كل الأطعمة والمشروبات التي تتناولها خلال اليوم حتى تستطيع تحقيق التوازن المطلوب، فمثلاً إذا أسرفت يوماً في تناول الحلويات أو أطعمة محتوية على الدهون، قلل كمية الطعام في الوجبات الرئيسية مع زيادة مجهودك اليومي، وبذلك لن تحرم نفسك من شئ.

- نظم مواعيد نومك، والعب بعض التمرينات الرياضية الخفيفة صباحاً بانتظام، ولا تنس نصف ساعة أو ساعة من المشي السريع ببطن مشدودة يومياً، بشرط ألا تكون بعد تناول الطعام مباشرة.

- قلل قدر الإمكان من الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

- اهتم بوجبتي الإفطار والغداء وتناول عشاءك مبكراً قدر الإمكان مع مراعاة أن يكون خفيفاً، ولا تنس وجبة خفيفة بين الإفطار والغداء تتكون من الفواكه أو منتجات الألبان أو أي طعام مفضل لديك بشرط أن يكون قليل السعرات.

- تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

- قلل من الأطعمة المحتوية على الدهون، واستبدل أطباقك الجانبية غير الصحية بأخرى صحية محتوية على الخضراوات، ولا تهمل السلطة الخضراء أو استهلال طعامك بالحساء - قليل السعرات- الخالي من الكريمات، ولا تحرم نفسك من النكهات، فالبهارات والأعشاب والثوم كفيلة بذلك.
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...