الخميس، 4 نوفمبر، 2010

كيف تطيلي عمر جوارب النايلون

لطالما اعتزت النساء بالجوارب المصنوعة م النايلون والتي تعتبر رمزا للأناقة والأنوثة، خصوصا في فصل الشتاء موسم التنانير القصيرة والجوارب  الأنيقة المصنوعة من النايلون، والتي يمكن أن تصبح جراء خطأ واحد غير أنيقة بالمرة.أما كيف تحافظي عليها تزيدي من عمرها هو أحد الأسرار التي سنعلمك أياها اليوم!


 
الخطوات:
1. قومي بالتسوق الصحيح. جوارب النايلون المعززة بنسيج سميك أو شريط مطاطي عند أصابع القدم والحوض  ستدوم أطول من نظرائها الأكثر هشاشة وضعفا. ولكنها قد تكلّف أكثر.
2. أنظري إلى أظافرك ويديك قبل ارتداء الجوارب. تأكدي من أن أظافرك سليمة وليس فيها أي خدوش أو كسر. كذلك تأكدي من أنك لا تضعين أية خواتم او أكسسوارات تحتوي على نتوءت متعددة مثل الأسوار والساعة.
3. قومي بلف جورب النايلون حتى الأصابع بحيث تكون كلها ضمن يديك بعدها قومي بإدخال رجلك بالتدريج داخل الجوارب بحيث لا تضطري إلى الشد العنيف.
4. يفضل ارتداء الجوارب في مكان بعيد عن المنضدة أو الخزانة أو أية حواف أخرى قد تعرض الجورب لخطر الثقب.
5. خذي معك دائما علة طلاء أظافر شفافة للطوارئ. قومي بوضع القليل منها على الثقب الصغير حال حدوثه لمنعه من الانجرار والتوسع.
6. قومي بغسل الجوارب المصنوعة من النايلون بيديك دائما بدلا من الغسالة الكهربائية. جففيه جيدا وضعيها على منشفة ليجف.
7. قومي بتخزين الجوارب في كيس من القماش، وأبعديها عن ثيابك الداخلية أو الإكسسوارات الأخرى مثل الأحزمة والقطع المعدنية الأخرى.
النصائح والتحذيرات:
• اختاري نوعا تثقين به وبجودته.
• النايلون الأسود قد يحل لونه على الثياب الأخرى.لذا يفضل غسله مع ألوان مماثلة دائما.
• تجنّبي اللعب بأيّ ثقب. فقد يؤدي هذا إلى تمزقه اكثر.
طرق أخرى لتمديد عمر جوارب النايلون:
1. قومي بغسيل الجوارب بالماء ثم وضعها في كيس بلاستيكي في المجمدة، حتى يجمد ثم ضعيها لتجف في الهواء على منشفة قبل ارتدائها.
2. قبل ارتدائها قومي بغسل الجوارب بالماء والخل ثم تخلصي من الماء الزائد، اغسليها وضعيها على منشفة لتجف في الهواء. يمكنك ارتدائها في اليوم التالي. يضيف الخل 4 شهور إضافية إلى عمر الجوارب المصنوعة من النايلون.
3. قومي برش الجوارب المصنوعة من النايلون بمثبت الشعر (سبري) لزيادة قوته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...