الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

أربع خطوات لشراء سجادة مناسبة

أربع خطوات لشراء سجادة مناسبة 

السجادة الصغيرة أو البساط هي لمسة جمالية لإكمال ديكور أي غرفة في منزلك. ولأن السجاد يأتي ضمن مجموعة مختلفة من الأشكال والألوان والألياف والأسعار أيضا، فأن اختيار ما يناسبك يمكن أن يكون أمرا صعبا خصوصا إذا كنت ستشتري السجاد لأول مرة وعلى ميزانية محددة.
الخطوات:

1. قومي بقياس أبعاد الغرفة أو المنطقة التي ستضعين فيها السجادة أو البساط. أكثر البسط تأتي بأحجام قياسية، لذا فأن القياس المسبق سيساعدك على تحديد الحجم المناسب.

2. حددي اللون الذي ترغبين في شرائه. تذكّري بأنّ البسط يمكن أن تتسخ أو تتلف بسرعة، لذا ركزي على الألوان الداكنة أو الملونة. تأكدي من متانة الخيوط وثباتها، واطلبي وثيقة ضمان للجودة قبل الشراء.

3. فكري في الشكل المناسب جيدا. بعض الأشكال قد تكون مربعة أو مستطيلة أو حتى دائرية، لذا يفضل أن تحددي الشكل والتصميم الذي يناسب شكل ولون الأثاث أيضا.

4. حددي ميزانيتك قبل الذهاب للتسوق. من السهل أن تقعي فريسة للإغراءات المتعددة للأشكال وأنواع السجاد والبسط ولكن الأهم يبقى أن تختاري ما يناسب حاجاتك. السجاد المصنوع من الاكريليك غير مكلف ويمكن أن يغسل بسهولة، بينما تلك المصنوعة من الصوف أثمن وأصعب للحفاظ عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...