الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

حقائق مهمة عن التقشير حتى لا تحرقي وجهك بالنار

موقع صبايا ونصائح الوجه واليك حقائق مهمة عن التقشير حتى لا تحرقي وجهك بالنار

يمكن أن يعمل التقشير على تحسين مظهر الوجه والعنق واليدين، وبإمكانه أيضا التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب الخفيفة، بالاضافة إلى علاج بعض أنواع حب الشباب. وكذلك يعمل التقشيرعلى التقليل من البقع الداكنة والنمش والتصبغات التي تحدث بسبب التقدم في العمر، ويعتبر وسيلة جيدة لاستعادة البشرة لمعانها ورونقها بعد أن أصبحت باهتة.


لكن تذكري انه على الرغم من كل هذه الفوائد، من الممكن اذا تم عمل التقشير بطريقة خاطئة أو من قبل أشخاص غير مؤهلين، ان يحرق وجهك ويترك لديك تصبغات أو ندوبا دائمة.

اذا قررت القيام بالتقشير بنفسك في المنزل، تذكري أن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة 10% أو أقل من الاحماض هي فقط المتاحة للمستهلكين، أما التي تحتوي على نسبة عالية فيجب ان يتم التعامل معها من قبل الاطباء وأخصائيي البشرة.

وهناك بروتوكول معين لتطبيق التقشير، فالبشرة يجب أن تكون مستعدة للحمض، ولا بد أن تعالج بطريقة معينة لإزالة القشور. هذه المنتجات غير متوافرة للمستهلكين لأن التقشير يعتبر عمل المختصين المرخصين من قبل وزارة الصحة.

احذري غير المختصين:
تحذر وسائل الاعلام كثيرا هذه الأيام من خطورة العمليات التجميلية التي تجرى في أماكن غير مرخص لها، وتقدم مختلف الإجراءات التجميلية بدءا من التقشير الكيميائي العميق الى الحقن التي لا تعرف مكوناتها من اجل نفخ الوجه.

والعديد من الناس يختارون الذهاب إلى هؤلاء الاشخاص غير المرخص لهم لدفع رسوم أرخص، وهذا الأمر خطير للغاية وغير أخلاقي.

فقد ثبت احصائيا ان هناك المزيد من الحوادث عند العلاج لدى غير المختصين، لذا لا تقللي من شأن هذه الإجراءات التي قد تكون نتيجتها حرق وجهك.

كيف يستخدم مقشر الوجه؟
المقشرات التي يمكنك شراءها من الصيدليات والمحلات التجميلية تحتوي على المكونات النشطة نفسها التي يستخدمها أطباء امراض الجلدية،

لكن بنسبة تركيز أقل. التركيزات الأقل من المواد الكيميائية تعني أنه مسموح لك استخدامها في المنزل، من دون الحاجة الى الاشراف الطبي، مادمت كنت تتبعين التعليمات المفصلة المكتوبة على المنتج حول كيفية استخدامه.

المحلول، أو الكريم، الذي تضعينه على وجهك يحتوي على مواد كيميائية من شأنها أن تقوم بتقشير الطبقة الخارجية للبشرة تاركة طبقة جديدة أكثر نضارة.

وهذا يساعدك على إلغاء علامات الشيخوخة والحصول على بشرة متألقة ليس فيها أي عيوب واضحة على الطبقة الخارجية.

لكن الأفضل دائما استشارة مهنيين مختصين، حتى لو كنت تريدين استخدام تقشير خفيف يمكنك عمله في المنزل.

فاذا كنت تستخدمين المواد الكيميائية على بشرتك، فقد ينطوي ذلك على خطر حدوث آثار جانبية، اعتمادا على نوع بشرتك. فهذه المواد ربما تؤدي الى تفتيح البشرة قليلا او كثيرا، أو اذا كان المحلول قويا جدا لنوع بشرتك فقد يسبب ندوبا.

ومن الطبيعي أن يبدو وجهك محمرا او منتفخا بعد القيام بعملية التقشير، لكن هذا الأمر قد يختفي بعد بضعة أيام، ومن الممكن أيضا أن تظهر بعض القشور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...