الجمعة، 19 نوفمبر 2010

كيفية إزالة ماكياج العين

كيفية إزالة ماكياج العين
كثير منا يجتهد في معرفة أفضل الطرق لوضع الماكياج وأنسبها، ولكن لابد أن نبحث أيضا عن الطريقة الصحيحة لإزالة هذا الماكياج، وبما أن الماكياج أمر ضروري بالنسبة للكثير من البنات، فإن خطوة إزالته مهمة جدا.
لأن النوم دون إزالة الماكياج يعد خطأ كبيرا في حق بشرتك، ويعتبر خطوة إزالة ماكياج العيون على وجه الخصوص أمر مهم جدا وتحتاج إلى عناية خاصة.
لذلك عليك أتباع هذه القواعد المهمة لعملية إزالة ماكياج العيون:
ـ لابد أن تراعي جيدا أن تنظيف العين من الماكياج يحتاج إلى استخدام كريم أو لوشن خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه.
ـ إياك واستخدام "المنديل الورقي" في تنظيف وجهك، خاصة في منطقه العينين ولا تستخدمي المنديل في حك بقايا الماكياج العالقة في منطقه العينين لان المنديل يؤدي إلى إصابة بشره العين لأنها حساسة جدا، كما انه يتميز بالخشونة والقسوة وإنما استعملي قطنه ناعمة ونظيفة لها.
ـ لابد أن تعتمدي على استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف بالنسبة لمنطقه العينين، فقومي بغسل منطقه العينين ويجب أن تحرصي على تجفيفهما برقة وخفه، ثم مرري عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، وسوف تلاحظين الفارق عندما تستيقظين صباحا وتجدين عينين لامعتين.
ـ ضرورة غسل العين جيدا مساء وقبل التوجه إلى النوم، حتى في حاله عدم وضع أي ماكياج، لان غسل العين وتنظيفها جيدا يعمل على إزاله كل ما يتعلق بها خلال ساعات النهار من مخلفات البيئة، والعوامل من أتربه، عرق، رطوبة، أشعه الشمس، والدخان، فكل هذه المخلفات يمكن أن تؤثر في صحة العين مما يجعلك لا تقدري على وضع ماكياج بها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...