الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

سيارة نيسان الكهربائية بسعر سيارة البنزين العادية

موقع صبايا .. صبايا...
سيارة نيسان الكهربائية بسعر سيارة البنزين العادية

فاجأت شركة نيسان العالم برخص ثمن سيارتها الكهربائية ليف التي ستطرحها في الأسواق قبل نهاية العام الجاري بسعر سيارة بنزين عادية. وشركة بي إم دبليو الألمانية تتصدر قائمة أغلى 100 علامة تجارية متقدمة على تويوتا اليابانية. وسيتم طرح سيارة ليف الكهربائية بشكل مبدئي في أسواق بريطانيا وأيرلندا والبرتغال وهولندا مصنع نيسان في بحيث تكون هولندا أولى الدول التي تدور عجلات السيارة الكهربائية الجديدة على طرقاتها.

وتقدر نيسان العمر الافتراضي لمجموعة البطاريات بنحو خمس إلى عشر سنوات.

وليف هي أول سيارة كهربائية بالكامل يتم إنتاجها على نطاق واسع في كل من اليابان والولايات المتحدة وبريطانيا لتغطية حاجة السوق الأوروبية.

وفي ظل خطة تحفيز جديدة سيتمكن المشتري البريطاني، من الحصول على خصم يبلغ 25 بالمائة من قيمة سعر الشراء. ومن المتوقع أن يتم طرح "ليف" بسعر 23350 جنيه استرلينى، وقالت مجلة "أوتوكار"البريطانية المتخصصة في السيارات إن السعر البريطاني يتلاءم وسياسة نيسان العامة ببيع السيارات بأسعار تقل عن 30 ألف يورو في كل الدول الأوروبية.

أما في الولايات المتحدة فستباع السيارة بمبلغ 32.780 دولارا وسيحصل المشتري على تحفيز يبلغ 7.500 دولار ليصبح سعر السيارة 25.280 دولارا فقط. ومن يسكن في ولاية كاليفورنيا سيحصل على خصم إضافي بقيمة 5.000 دولار، وبذلك سيكون سعر سيارة "ليف" أرخص من سعر سيارة تويوتا ذات المحرك الهجين "بريوس" أو سيارة هونداي "إنسايت".

الزبائن يحجزون السيارات قبل إنتاجها
وحتى الآن قام أكثر من مائة ألف شخص بحجز سيارة "ليف" على موقع الشركة على الانترنت، قام 12.000 منهم بدفع 99 دولارا عربونا (تسبيقا) للحجز، وهذا الرقم يساوي ربع الخمسين ألف سيارة التي تنوي نيسان إنتاجها في مصنع اليابان في السنة الأولى. أما ولاية تينيسي الأمريكية فتصل طاقته الإنتاجية إلى 150.000 سيارة سنويا وسيبدأ الإنتاج فيه عام 2012. وفي عام 2013 سيبدأ مصنع سندرلاند في بريطانيا الإنتاج بمعدل 50.000 سيارة سنويا.

وتستغرق ليف ثماني ساعات لإعادة شحن بطارياتها باستخدام موصل تيار تقليدي بقدرة 220 فولت، مع إمكانية شحنها بنسبة 80 بالمائة في غضون نصف ساعة فحسب في مراكز الشحن المكثف. وتستطيع السيارة التحرك لمسافة 160 كم بشحنة كهربية واحدة، ما يجعلها أكثر ملائمة للاستخدام داخل المدن عنها في الرحلات الطويلة.

بي ام دبليو أغلى علامة تجارية للسيارات في العالم
على صعيد آخر، أظهر بحث جديد أن شركة تصنيع السيارات الألمانية الفاخرة "بي إم دبليو" انتزعت لقب أكبر العلامات التجارية في عالم السيارات قيمة من عملاق الصناعة الياباني "تويوتا". وقدرت شركة "ميلوارد براون" في استطلاعها "براندز توب 100" أي أغلى 100 علامة تجارية، قيمة علامة مجموعة "بي إم دبليو" التجارية بحوالي 21.8 مليار دولار، ما يمثل انخفاضا بنسبة 9 في المائة عن عام 2009 لكنه لا يزال كافيا لتحتل الشركة الألمانية صدارة القائمة.

وتراجعت عائدات "بي إم دبليو" قبل خصم الضريبة والفائدة لتصل إلى 449 مليون يورو بعد أن تكبدت خسائر بلغت 55 مليون يورو في العام الماضي. وتضررت صورة "تويوتا" في الأشهر الأخيرة جراء سلسلة من عيوب التصميم، ما تسبب في تراجعها إلى المرتبة الثانية في قائمة تضم 26 علامة تجارية لكبرى الشركات العالمية شملها الاستطلاع. وذكرت شركة "ميلوارد براون" أنها تستخدم صيغة معقدة لحساب قيمة العلامة التجارية استنادا إلى بيانات مهمة للشركة والنمو المتوقع وبيانات استطلاع بين مليون ونصف مستهلك في أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...