الأحد، 28 نوفمبر 2010

أعيدي جمالك بأقنعة الخوخ

جميع الاقنعة التي تحتاج بشرتك وجمالك يقدمها لك موقع صبايا..

أعيدي جمالك بأقنعة الخوخ

يتميز فصل الصيف بتنوع فاكهته ، لذا ينصحك خبراء التجميل بالاستفادة من هذا الأمر لعلاج بشرتك من مشاكلها بطرق طبيعية تمنحك الفيتامينات ، وأفضل فاكهة يمكنك الاستعانة بها هي الخوخ لغناها بفيتامين A الذي يمنحك الجاذبية والرونق.كما يعتبر الخوخ من الفواكه القليلة السعرات، لذا يمكنك تناولها كما شئتِ ، وهو من المصادر الغنية بالحديد والبوتاسيوم ، ولكن تجنبي الخوخ المعلّب، وخاصة الذي يُحفظ في عصير لاحتوائه على سعرات حرارية أكثر ويشير الأطباء أن الخوخ المجفف يحوي ستة أضعاف السعرات الحرارية التي يحويها الخوخ الطازج كما أن الخوخ عند تعليبه يفقد حوالي 80% من محتوى فيتامين C .

وبجانب ما سبق يلعب الخوخ دوراً في علاج التهابات الشعب الهوائية والربو، ومشاكل الجهاز التنفسي، وسوء الهضم، ويفيد في علاج حصى الكلى، بالإضافة إلى أنه يحسن صحة الجلد ويضفي على البشرة لونا صحيا ، ويسهم في إزالة الديدان من الأمعاء، ويمنع من الإصابة بسرطانات الغدد في الأجهزة والأنسجة الطلائية، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A.

أوتار القلوب
ويحتوي كل 100 جرام من الخوخ على فيتامينات A وB، أو الثيامين والرايبوفلافين والنياسين، إلى جانب فيتامين C والكالسيوم والحديد والفسفور والبوتاسيوم، وفيه من الدهون ما يساوي 1 جرام، والبروتين 5 جرامات والسعرات الحرارية 46 سعرا حراريا.

يقاوم التجاعيد
ويتميز الخوخ بقدرته على مقاومة التجاعيد لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة منها مادة "الفاتونيوتراينت"التي تمنع نمو سرطان الثدي عند النساء ولا تترك أية عوارض سيئة على نمو الخلايا العادية.

كما أظهرت دراسة أمريكية لجامعة "تافتس" الأمريكية أن الخوخ المجفَّف سجَّل أفضل النتائج بين الفاكهة الأخرى في مقاومة الجزيئات الحرة الضارة في الدم، والمعروف أنه كلما قلَّ عدد هذه الجزيئات في الدم انخفضت نسبة ظهور التجاعيد في البشرة.

يعالج الإمساك

ويؤكد خبراء التغذية أن الخوخ يفيد في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف، كما أنه مفيد فى علاج أمراض القلب وتخفيف كمية الكوليسترول.

ويساعد الخوخ على تنشيط المعدة ويساعد على الهضم، فضلاً عن إزالة حصى المثانة والبول الدموي ، وينصح الأطباء بتناول10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم لمنع عملية ترقق العظم المسبب من الانخفاض في كمية الإستروجين، ويحتوي الخوخ على مادة "البورون" التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

أقنعة طبيعية
وللحصول على بشرة جميلة بيضاء ونظيفة يمكنك عمل بعض الماسكات الطبيعية بنفسك والاستعانة بالخوخ للحصول على نتائج مذهلة كليونة الجلد وعودة النضارة إلى البشرة :

ماسك الخوخ باللبن
المكونات : 2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط ، 140 مل لبن
التحضير والاستعمال : يضاف اللبن للخوخ،ويترك الإناء لمدة 9 ساعات،ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة ، يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.
الهالات السوداء : يمكنك التخلص من الهالات السوداء بوضع الخوخ فوق الجفون لمدة ربع ساعة تقريبا ويقطع شرائح رفيعة جدا ويترك لمدة 10 : 15 دقيقة.

- لحماية البشرة من المؤثرات السلبية : تزال نواة حبتي خوخ طازجتين ثم يمزج الخوخ مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من اللبن الطبيعي ويستعمل المزيج كقناع مرتين في الأسبوع لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

- لمقاومة التجاعيد من الوجه : تمزج حبتا خوخ طازجتين وملعقة صغيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت اللوز حتى الدمج النهائي ثم يستعمل الخليط كقناع على الوجه مدة ربع ساعة ويمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع.

- لتنظيف البشرة : يصبح تنظيف البشرة بخاصة في الصيف أمراً حيوياً حتى لا تعتري الوجه بعض البقع السود التي تصبح داكنة وأقرب إلى السواد بفعل التعرض إلى الشمس ، لذا تمزج حبتا خوخ طازجتان مع بياض بيضة ويستعمل القناع لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

لترطيب البشرة: تمزج حبتان من الخوخ مع ملعقة صغيرة من قشدة الحليب المغلي بعد أن يبرد مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو حتى الدمج ويستعمل المزيج كقناع على الوجه مدة ربع ساعة 3 مرات في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...