الأحد، 28 نوفمبر، 2010

البروتينات تحمي النساء من الترهل في الساقين والورك

كل ما يلزم المرأة من صحة وجمال بس على موقع صبايا....

البروتينات تحمي النساء من الترهل في الساقين والورك

على النساء الراغبات في حماية أرجلهن من غزو التجاعيد والترهل، التي إن ظهرت يصعب بل وربما يستحيل التخلص منها، أن يحرصن على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كالبيض واللحوم والسمك والجبن وذلك لبناء عضلات قوية في الأرجل ما يؤدي إلى خفض احتمالية ظهور الترهل وما يصاحبه من شقوق بشكل كبير. الدراسة التي أجريت في معهد بحوث الشيخوخة التابع لكلية طب هارفارد في مدينة بوسطن الأمريكية أوضحت أن سبب ظهور الترهل غالباً ما يكون ضعف بناء العضلات بشكل جيد. وأضافت الدراسة أن بحوث ودراسات سابقة أشارت إلى أن البروتينات تساعد بشكل فاعل على بناء عظام قوية في جسم الإنسان.

وِأشار القائمون على الدراسة إلى أنهم قاموا بتحديد كمية البروتين التي يحب أن يحصل عليها الجسم يومياً والتي تساعد على بناء عضلات سليمة من خلال متابعة حالة أكثر من تسعمائة امرأة مسنة.

وتبين للباحثين خلال تلك المتابعة أن المرأة التي تحصل على كمية من البروتين تقل عن الحد المفترض بمقدار خمسة وعشرين بالمائة، تزداد لديها احتمالية ظهور الترهل والشقوق في ساقيها بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة.

وأفادت الدراسة أن النساء اللواتي تناولن كمية من البروتين تقل عن ستة وأربعين غراماً في اليوم، وهي الكمية المحددة للشخص البالغ، ظهرت لديهن الشقوق بعد أن أصبن بالترهل في الساقين وخصوصاً في أعلى الساق ومنطقة الورك.

وأكدت البروفسور ماريان حانان الأستاذة في كلية طب هارفارد والباحثة في معهد بحوث الشيخوخة أن تناول كمية لا تقل عن ستة وأربعين غراماً من البروتينات في اليوم تحمي منطقة الورك وأعلى الساق من ظهور الترهل وما يتلوها من شقوق، مشيرةً إلى أن الرجال يتناولون عموماً ما لا يقل عن ستة وخمسين غراماً من البروتينات يومياً وهو ما يساعد في تقوية عضلاتهم ومنع ظهور الترهل. 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...