الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

احذري القهوة أثناء الحمل

احذري القهوة أثناء الحمل
 
تبحث كل سيدة أثناء فترة الحمل، عن كل ما يفيد صحتها هي والجنين، لذلك حاولي دائما أن تبتعدي عن كل ما يضرك، وقد حذر باحثون أميركيون من أن شرب فنجانين،
أو أكثر من القهوة يوميا قد يؤدي إلى الإجهاض، منبهين إلى ضرورة الاكتفاء بفنجان واحد يوميا أو الامتناع نهائيا، عن شرب القهوة طيلة فترة الحمل.
وأكد الباحثون أن دراسة لهم أظهرت دلائل قوية، على أن جرعات كبيرة من الكافيين، بمقدار مائتي مللي غرام أو أكثر في اليوم أو ما يساوي فنجانين من القهوة، يزيد من مخاطر إجهاض الأم الحامل بدرجة كبيرة.
ويشير المتخصصون في أمراض النساء والتوليد، إلى أنه يتعين على الحوامل أو من يسعين بجدية للحمل، أن يتوقفن عن شرب القهوة ثلاثة أشهر ويفضل طوال فترة الحمل.
وتوصل الباحثون إلى أن السيدات، اللائي يستهلكن فنجانين أو أكثر من القهوة العادية، أو خمس علب صودا تحتوي على الكافيين، وزن الواحدة منها 12 أوقية كن معرضات لخطرا لإجهاض، بمقدار الضعف مقارنة مع غيرهن من الحوامل اللائي تجنبن الكافيين.
مع العلم أن العديد من الباحثين يعتقدون بضرر الكافيين، لأنه يؤثر في عملية الأيض غير المكتملة لدى الجنين، وقد يؤدي الكافيين أيضا إلى إضعاف تدفق الدم في المشيمة، مما قد يضر بالجنين، لذلك حاولي أن تبتعدي كل البعد عن شرب القهوة نهائيا طيلة فترة الحمل حفاظا على صحتك وصحة جنينك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...