الاثنين، 22 نوفمبر، 2010

تكثيف فحص الرجال المعرضين لخطر سرطان البروستاتا

تكثيف فحص الرجال المعرضين لخطر سرطان البروستاتا

أظهرت دراسة أجراها علماء بريطانيون أن الرجال الذين لديهم استعداد وراثي معين يجعلهم أكثر عرضة للاصابة بسرطان البروستاتا ربما يستفيدون من الفحص المنتظم تحسبا لظهور هذا المرض لديهم. وتشير نتائج الدراسة الى أن تكثيف التركيز على فحص الرجال الذين لديهم جينات تجعلهم أكثر عرضة للاصابة بسرطان البروستاتا

سيمكن الاطباء من اكتشاف المزيد من حالات الاصابة مبكرا الى جانب الحد من احتمال الاكثار غير المرغوب فيه في تشخيص المرض بلا داع.
وقال روس ايليس الذي قاد فريق بحث من معهد أبحاث السرطان ومستشفى رويال مارسدن في بريطانيا انه “رغم أنها نتائج مبكرة فانه يبدو أن الفحص دقيق بصورة كبيرة في توقع سرطان البروستاتا الذي ربما يكون شديدا بين الرجال الاكثر عرضة للمرض نتيجة استعداد وراثي”.
وأظهرت الدراسة أن تضييق دائرة الفحص على من لديهم استعداد وراثي للمرض زاد من دقة توقع المرض بين المصابين الى 48 في المئة مقارنة مع 24 في المئة لدى فحص السكان بصفة عامة. وتهدف الدراسة التي قادها معهد أبحاث السرطان الى اكتشاف ما اذا كان فحص الرجال الذين لديهم استعداد وراثي للاصابة بسرطان البروستاتا ربما يؤدي الى رصد المرض في مرحلة مبكرة.  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...