الأحد، 28 نوفمبر 2010

بمنتصف العمر وتخشى الخرف؟ عليك بالخضار والفواكه

 بس على موقع صبايا.... صبايا.... صبايا.... العناية بالصحة والوقاية من الامراض
بمنتصف العمر وتخشى الخرف؟ عليك بالخضار والفواكه


ربطت دراسة علمية حديثة بين زيادة استهلاك الخضر والفواكه وانخفاض مخاطر الإصابة بالخرف.وتقول الدراسة التي نشرتها مؤخراً الرابطة الأميركية للطب النفسي للشيخوخة؛ إن استهلاك كميات كبيرة من الخضر والفواكه في مرحلة منتصف العمر، قد يقلل من مخاطر نشوء الخرف عند الأفراد.وهدفت الدراسة إلى اختبار الارتباط بين استهلاك الخضر والفواكه، ومخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض الخرف الأخرى.

وتألفت عينة الدراسة من 3779 من التوائم الذين شاركوا في إحدى الدراسات الصحية، حيث تم جمع معلومات عن النظام الغذائي عند كل منهم.

كم تم تنفيذ اختبارات لفحص حالة الإدراك عند المشاركين، مع إجراء تقييم سريري شامل لتحديد حالات الخرف بينهم بعد مرور ثلاثين عاماً.

وتُفيد نتائج الدراسة التي نشرتها دورية الطب النفسي للشيخوخة، والصادرة لشهر أيار/مايو من العام الحالي بوجود ارتباط واضح بين استهلاك مقادير كبيرة من الخضر والفواكه، وانخفاض مخاطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر، وذلك مقارنة مع عدم استهلاك تلك الأصناف من الأغذية أو استهلاك كميات بسيطة منها.

وطبقاً للدراسة؛ ظهر الارتباط بين استهلاك الخضر والفواكه وانخفاض مخاطر الإصابة بالخرف واضحاً بشكل خاص عند فئتين هما النساء والأشخاص الذين تعرضوا للذبحة القلبية في مرحلة منتصف العمر. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...