الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

مفاتيح قلوب الرجال

مفاتيح قلوب الرجال

لقلب الرجال مفاتيح اذا ملكتها المرأة ملكت قلبه وتربعت على عرشه. لكن قلوب الرجال ليست واحدة، فمنهم من يسهل الوصول اليه بكلمة حب وبعضهم يفتحه على مصراعيه امام جمال آسر، اما البعض الآخر فتنطبق عليه مقولة «اقرب طريق إلى قلب الرجل معدته». سألنا بعض الرجال عن مفاتيح قلوبهم فقالوا:
أحمد جروان:
- تعامل المرأة مع زوجها بحب ودبلوماسية واخلاق هو ما يحببه فيها فالرجل يريد من تلبي له طلباته وتهتم به وتشعره بانه انسان مميز ومهم في حياتها.
ثقة وخفة دم
عبدالله محمد قال ان الصراحة هي اقصر طريق إلى قلب الرجل:
- لابد ان يثق الرجل بالمرأة كي يحبها، فلو كذبت عليه مرة لن يستطيع ان يبني معها علاقة متينة لانه سيظل يتذكر انها كذبت عليه يوما وربما ستكذب عليه مرة اخرى.
بالاضافة الى ان المرأة تأسر الرجل بخفة دمها وحلاوة روحها وحسن اخلاقها.
حنان ودلال
مقولة ان اقرب طريق إلى قلب الرجل معدته ما زالت صحيحة بالنسبة الى محمد الكندري:
- انا رياضي والطعام مهم بالنسبة لي وخاصة الاطعمة الضرورية لبناء العضلات، ولكن الاهم من الطعام طيبة المرأة وحنانها واهتمامها بالرجل وتدليلها له، حتى لو لم تكن جميلة جدا.
واحيانا يكون حسن معاملتها لأهله طريقا واسعا الى قلبه. فالرجل لا يحب ان يرى زوجته كثيرة الشجار والمشاكل مع اهله، حتى لو لم تكن هي السبب فيها، فتعقلها وصبرها ودبلوماسيتها في التعامل معهم تحببه فيها.
المعاملة الحلوة
جان كلود ديب (36 سنة) لم تجد امرأة طريقا الى قلبه حتى اليوم وبرر ذلك بقوله:
- ابحث عن المعاملة الحلوة التي يندرج تحتها الاحترام والثقة، بالاضافة الى ان طبيعة عملي كمخرج تتطلب من المرأة التي احبها ان تتفهم ان عملي ليس روتينيا وليست له مواعيد ثابتة.

تحبني فقط
جلبار ديب كان رده على سؤال عن اقرب طريق إلى قلبه هو ان تحبه فقط واضاف:
يرضيه. وكاذب من يقول ان جمال المرأة ليس هو اقصر طريق إلى قلب المرأة، ولكن لكي تكمل هي الطريق لابد ان تكون شخصيتها مميزة فأنا احب الذكية والطموحة وذات الشخصية المستقلة.

الجمال لا يكفيصلاح الغوينم قال:
- بالتأكيد اقرب طريق إلى قلب الرجل معدته ولكن ليست كل الطرق المختصرة تصل الى الهدف، فالسياسة والدبلوماسية في التعامل ومساندتها للرجل وذكاؤها اهم.
بعضهن يعتقد ان الجمال هو الطريق الى قلب الرجل، لذلك يبالغن في التزين والتجمل ولكن الجمال وحده لا يكفي فالحنان والكلمة الطيبة وحسن استقبال الرجل عندما يعود إلى بيته من عمله اهم بكثير.

كلمات «تسوى» الدنيا
علي شموه قال ان الكلمة الحلوة تفتح قلب الرجل للمرأة:
- كلمة «يعطيك العافية» عند دخول البيت «تسوى» الدنيا وما فيها وتجعله يتحمل اي عيب فيها، بالاضافة الى ان انجاب المرأة ابناء لزوجها يجعله يتعلق بها ويرتبط بها بشكل اقوى.

طاعة الزوج
وبالطبع ليس غريبا على الرجل الشرقي ان تكون الطاعة مفتاح قلبه كما قال عبدالله راضي:
- اذا اطاعت المرأة زوجها احبها، فالرجل الشرقي يحب المرأة التي تشعره بانه سيد البيت، اما كثرة الجدال والصراع على السلطة في البيت تنقص الكثير من محبة الرجل لزوجته، حتى اسلوب الجدال لا بد ان يكون مهذبا.
فالرجل لا يحب ان تحدثه المرأة بتحد او غرور، بل بهدوء واحترام لمكانته في الاسرة.

كلمات تغلق القلوبأحمد الذهبي قال:
- قلوب الرجال تفتح بالكلمات كما فتحت مغارة علي بابا بكنوزها بعبارة «افتح يا سمسم»، وقد تغلق ايضا اذا بدر من المرأة كلام جارح بحق الرجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...