الجمعة، 19 نوفمبر 2010

أظافرك الجميلة مقياس لصحتك

أظافرك الجميلة مقياس لصحتك

الأظافر الجملية هي تلك التي نعتني بها ونحافظ على مظهرها ونلونها بالطلاء أو نزيها بالرسوم والكريستال ولكن الحفاظ على جمال الأظافر وأناقتها لا يقتصر فقط على معاهد التجميل بل يتطلب اهتماما يوميا .
أعتني بصحة أظافرك
إذا كانت العناية بالأظافر ضرورية فإن الإفراط في العناية يسبب أحيانا ردة فعل عكسية يمكن تجنبها بالالتزام بالخطوات التالية .
غذي أظافرك باستمرار
نادرا ما نستعمل الكريم المرطب للأظافر علما انه يمنع تكون الجلد الميت على الأظافر ولذلك من الضروري استعمال كريم اليدين بشكل يومي لأنه يحافظ على ليونة الأظافر ويحول دون تكسرها .
استعملي مستحضر أساس للحماية
غالبا ما تكون هذه المستحضرات غنية بالكالسيوم والبروتينيات أو الكير أتين وتشكل طبقة حامية للأظافر من الصدمات والماء ومستحضرات التنظيف كما تحول دون اصفرار الأظافر نتيجة الاستعمال المتكرر للطلاء الداكن اللون . لا تقصي الجلد المحيط بالأظافر فهو يلعب دور كبير في سياج مضاد للاعتداءات والالتهابات وهو ضروري جدا لصحة الأظافر ولذلك يجب عدم أزالته لتجنب التهاب محيط الظفر والاهتمام بترطيبه بواسطة كريم خاص ودفعه قليلا بواسطة قضيب من القطن خشبي خاص بهذه المهمة .
ابردي أظافرك بدل قصها:
يسبب قص الأظافر إلى تشققات كبيرة على سطحها تترجم عبر تفتت الأظافر أو تقصفها .ولذلك من الأفضل بردها بدل قصتها واستعمال المبرد الورقي بدل المعدني .
حافظي على جمال أظافرك:
لن تحتاجي سوى إلى 5 دقائق في اليوم لتقوية الأظافر وتلميعها وحتى تنشيط نموها لتبدو جميلة وأنيقة دائما .
حافظي على نعومتها :
دلكي أظافرك النامية كل يوم لتقوية الناعمة من المبرد الكرتوني لتخفيف تخططها ثم استعملي الناحية الملمعة منه .
نشطي نموها:
دلكي أظافرك كل يوم بواسطة المبرد الملمع وشددي على قاعدتها لتنشيط الدورة الدموية على مستوى الأصابع .

حافظي على ا لطلاء لفترة أطول:
بعد مرور خمس دقائق على وضع الطلاء ضعي أصابعك لثوان معدودة في ماء بارد فذلك يساعد على تثبيت الطلاء لفترة أطول ويعطيه نوعا من المعان .
اجعليها تبدوا أكثر بياضا :
إذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر أفركها مرة في الأسبوع بنصف حبة من الحامض آما لتبيض أطرافها فمرري عليها عود من القطن الناعم بعد بله بقليل من ماء الأكسجين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...