الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

أحمر الشفاه أساس الماكياج

أحمر الشفاه أساس الماكياج

ينعكس بريق الشفاه وجمالها على جمال الوجه، فيزيده تألقا وجمالا ويكمن سر جمال الشفاه في العناية بها وعدم إهمالها، ولا تعتمدي فقط على أحمر الشفاه لإبراز جمالها.
فالشفاه بحاجة إلى رعاية وعناية، لأنها مغطاة بطبقة رقيقة وضعيفة من الجلد الذي يسهل تشققه وجفافه، مما يجعلها تبدو ذابلة باهتة بلا حيوية .
ولعلاج هذه الحالة ضعي قليلا من الفازلين على قطعة قطنية نظيفة، وافركي شفتيك جيدا ثم اتركيها لمدة دقيقتين.
أما لطريقة وضع ماكياج الشفاه عليك إتباع الأتي:
ـ اختاري اللون المناسب للون بشرتك والمناسب للون ملابسك.
ـ ولكي يثبت أحمر الشفاه على شفتيك حدديها بقلم التحديد، وليكن لونه مطابقا للون الروج الذي سوف تضعينه، وحاولي أن يكون التحديد رقيقا وغير غامق أو مبالغ فيه.
ـ ولتجنب التصاق لون أحمر الشفاه بأسنانك، عضي على إصبعك بشفتيك لتتخلصي من اللون العالق بالمنطقة الداخلية من الشفاه، واضغطي بشفتيك على منديل ورقي لإزالة اللون الفائض.
ـ إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية، وتعانين من خروج اللون عن خط الشفاه بعد وضعه بفترة ضعي كريم أساس على شفتيك، وحدديها بالقلم ثم ضعي طبقة من البودرة الخفيفة على الشفتين.
لكي تمدي بعمر ماكياجك اعملي ما يلي:
ـ ضعي أحمر الشفاه وعلبة الماكياج في الثلاجة، فإن ذلك سيجعل مدة استخدامه تطول .
ـ نظفي أحمر الشفاه بمسحه بمنديل مبلول بعد كل استعمال، وإذا لاحظت أن أحمر الشفاه رائحته قد تغيرت أو جف سطحه فيجب التخلص منه.
ـ إذا قارب قلم الشفاه على الانتهاء، وأصبح من الصعب استخدامه بهيئته الحالية لتمريره على الشفاه، يمكنك إحضار علبة مسطحة صغيرة من علب الدواء وتفريغ محتوى قلم الشفاه بداخلها، ثم سيكون بإمكانك استخدامه بسهولة عن طريق الفرشاة.
وتساعدك هذه الطريقة أيضا، على مزج ألوان مختلفة من أحمر الشفاه للوصول إلى اللون الذي يناسبك.
ـ لاستخدام أحمر الشفاه بطريقة صحيحة، يفضل استخدام فرشاة جديدة حتى يدوم مدة أطول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...