الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

العمل .. والمكياج الطبيعي!

العمل .. والمكياج الطبيعي!

يختلف ماكياج العمل كثيرا عن ماكياج السهرات أو الزيارات، والقاعدة العامة لمكياج العمل هي أن تكون ألوانها طبيعية وهادئة مثل الالوان الترابية، لأن ذلك يعطي منظرا مهنيا، ويزيد من ثقة المرأة بنفسها، ففي أغلب الأحيان حين يرتدي الشخص ملابس ألوانها صارخة في بيئة مهنية فإن شخصيته وتصرفاته لا تؤخذ على محمل الجد.
تعتبر الألوان الترابية أنسب الألوان -كما جاء بجريدة الغد الأردنية- التي يمكن للسيدة أن تضعها للعمل، فيمكن استخدام ثلاث درجات مختلفة من ظلال العيون لإعطاء الأبعاد المناسبة للعين، ويفضل استخدام الفراشاة العريضة بدلا من الدقيقة عند وضع ظلال العيون.
ولا ضر من استخدام الكحل أو قلم تحديد العيون، تعتبر الماسكارا من أهم مكونات المكياج إذ لا بد من وضع كمية مناسبة منها لفرد الرموش وإعطائها المنظر الطبيعي الجذاب.
أما بالنسبة لأحمر الخدود فيفضل وضعها بكميات قليلة مع مراعاة اختيار اللون المناسب للبشرة.
أما عند وضع أحمر الشفاه فيفضل استخدام القلم واختيار لون قريب من أحمر الخدود المستخدم، وبعدها إضافة ملمع الشفاه بلون طبيعي، أو يمكنك اختصار الخطوتين باستخدام أحمر الشفاه ولكن احرصي على اختيار لون طبيعي ولا تحددي شفاهك بالقلم لأنه يجلب الانتباه.
إذا صادف وأن دعيت بعد عملك لقضاء أمسية ما، يمكنك بسهولة تغيير مظهر العمل إلى مظهر آخر وذلك عن طريق إضافة أحمر الخدود بالإضافة إلى إضافة البودرة حول منطقة العينين، ووضع لونك المفضل من أحمر الشفاه.
كيفية اختيار ألوان مناسبة من الملابس والمكياج بحيث تتناسب مع لون العيون:
كثيرا ما يصادف وأن يقول لك شخص في العمل أو في أي مكان تتواجدين فيه "لباسك جميل" أو "تبدين رائعة اليوم!" وهذا يحدث لأننا نكون قد اخترنا ملابسا لا تنسجم فقط مع المظهر، بل تضفي عليه الرونق وتبرز مواطن الجمال.
مثلما نختار ألوان ماكياج ملائمة للون البشرة والشعر يجب اختيار الملابس التي يتناسب لونها مع لون البشرة فالاختيار السيئ للون البشرة يمكن ملاحظته بسهولة.
إذا كان لون العينين بنيا فيجب اختيار الألوان الباردة كأساس للون الماكياج والملابس مثل اللون الأزرق أو الوردي الفاتح أو الأرجواني أو البيج أو الأزرق البحري.
أما إذا كان لون العينين أزرقا، فيجب اختيار اللون الأزرق الفاتح أو النحاسي أو المشمشي والأحمر فهذه الألوان تساعد على الظهور بمنظر طبيعي ومتكامل وجذاب.
وإذا كان لون العينين أخضرا، فيمكن اختيار الألوان المناسبة للعيون الزرقاء والبنية ولكن يجب عدم خلط ما يناسب العيون الزرقاء مع ما يناسب العيون البنية معا. وهناك الكثير من الألوان المحايدة التي يمكن للجميع اختيارها.
فإذا اخترت لونا محايدا مع لون يناسبك، احرصي على ارتداء اللون المحايد كبنطلون أو تنورة حتى يعكس لون البلوزة على الوجه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...