الأحد، 28 نوفمبر، 2010

كيفية المحافظة على جمالنا الطبيعي

جميع النصائح التي تهمك لحماية بشرتك والمحافظة عليها يقدمها لك موقع صبايا...

كيفية المحافظة على جمالنا الطبيعي

الكثير منا يبحث عن الجمال وكيفية المحافظة عليه وهذه معلومات قد تكون ذات فائدة للنساء ..الليمون يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلدولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه .. ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان .

كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة .

الشوفان
دقيق الشوفان من أفضل توازن للحمض الأمينى ( و الذى يعتبر مساعدا لتماسك المياه فى منتجات العناية بالبشرة ).كما إنه أكتشف طبيا أنه يساعد على التئام الحكة التى تتواجد فى الجلد الجاف.

البابونج
يعتبر البابونج منظفا قويا لجميع أنواع البشرة. وتناسب هذه النبته جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.ويفيد البابونج خاصة في تنظيف البشرة الدهنية حيث تعمل الزيوت الموجودة به على إذابة الإفرازات الدهنية والتخلص منها.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة وغيرها مما يحمي أنسجة وخلايا الجلد ويحميها من آثار الشيخوخة والمرض .. كما أنه يحوي كمية متميزة من فيتامين ج والمعادن مثل الفلورايد والأحماض الأمينية كذلك.

يعمل أيضا على إكساب بشرتك لمعة لطيفة .. وكذلك يعمل على تنعيم البشرة وحمايتها من آثار التعرض للشمس .

اللبن
يمتاز اللبن بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة لسهولة امتصاصه بالجلد وهذا يجعله من أفضل المغذّيات والمنظفات للبشرة .. ولذا يدخل في تحضير الأقنعة والكريمات ويستخدم كغسول لتنظيف البشرة.

اللبن
يدخل اللبن في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة الأقنعة لمفعوله المرطّب والمغذي للبشرة .. كما يمتاز بمفعول يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه. ويستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية وذلك بدهان اللبن على الوجه ، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء بعد 20 دقيقة.

زيت الخروع
ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية .. أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح

كما أن زيت الخروع له مفعول مقوٍ للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات إذا ما دُهنت به بصفة منتظمة.
فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص

الخيار
للخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...