الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

نصائح للسيطرة على البثور الملتهبة

نصائح للسيطرة على البثور الملتهبة
أنه الكابوس الأكبر لكل شاب وفتاة، البثور لا تخاف ولا تختفي ولا تظهر من فراغ أيضا. يقول أخصائيو الجلد بأن مشكلة البثور الجدية تظهر بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المراهق، ولكنها تنتشر بسبب سوء التصرف.
ويعاني 80% من الشباب من درجة ما من حب الشباب. لذا إذا كنت تعانين من مشكلة البثور الملتهبة فيجب أن تتعلمي كيف تتعاملي معها حتى لا تثيري غضبها.
1. أفضل علاج لحب الشباب والبثور الملتهبة هو النظافة، والنظافة والنظافة. من قال بأن الوجه القذر أكثر صحة! هناك مقولة تنتشر بين الشباب ومفادها بأن غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم يمكن أن يزيد المشكلة، ولكن هل غسل الوجه أقل سيحلها؟ يقول أخصائيو الجلد بأن السبب الرئيس لانتشار البثور هو الإهمال في نظافة الوجه، لهذا يجب أن يقوم المراهق الذي يعاني من البثور الملتهبة بغسل وجهه على الأقل مرتين في اليوم.
ولكن تجنبي استعمال الصابون التجاري، والمعطر، وكثير الرغوة لأنه يزيل الطبقة الزيتية الطبيعية للجلد ويسبب جفاف الجلد وبالتالي سوء الحالة. استبدلي الصابون العادي بصابون طبي، يعمل على القضاء على البكتيريا والمسببات الأخرى لالتهاب البثور وانتشارها.
2. لا تستعملي الأدوات الصحية أو التجميلية للأشخاص الآخرين. من أسباب انتشار وعدوى بثور الوجه الاستعمال الخاطئ للأدوات. كذلك الاستعمال المتكرر لأدوات غير معقمة وغير نظيفة. تأكدي من أنك تستعملين منشفتك خاصة للوجه، أو استعملي المناديل المخصصة لحالات البثور الملتهبة.
3. ابعدي يديك عن وجهك. مهما كان السبب مغريا لا تقومي بالعبث بالبثور. يمكنك اللجوء إلى طبيب الجلد في الحالات المزمنة، وبغير ذلك فأن ظهور البثور أمر طبيعي جدا وهو ليس بيدك وإنما بيد التغيرات الهرمونية في جسمك.
4. تجنبي الأطعمة التي تسبب تهيج البثور. بالرغم من أن الأطباء ينفون أن يكون للغذاء علاقة بالبثور، إلا أن الواقع يقول العكس. بعض أنواع الأطعمة الدسمة والدهنية يمكن أن يثير هذه البثور ويزيد من انتشارها والتهابها, كوني طبيبة نفسك وابتعدي عن الأطعمة التي تسبب لك البثور مثل الشوكولا، ورقائق البطاطس، المكسرات، البوظة، وإذا كنت تشتهينها فحاولي تناول الأصناف الخالية من الدهون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...