الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

الصين تنتج أرخص سيارة في العالم

موقع صبايا ...

الصين تنتج أرخص سيارة في العالم
 
 يبدو أن الصين عازمة بشتى الطرق على الدخول في سباق مع الهند واليابان، من أجل انتزع لقب أرخص سيارة في العالم، وذلك بعدما أعلنت شركة جيلي الشهيرة بتقليد الطرازات العالمية عن طرح موديل تجريبي تحت مسمى IG .وتحاول شركة جيلي من خلال السيارة الجديدة منافسة نظيرتها تاتا الهندية، والتي سبق وأن أذهلت العالم بطراز نانو، بالإضافة إلى شركتي رينو الفرنسية ونيسان اليابانية اللتين تحاولان تصنيع موديل مشابه للسيارة الهندية أيضا .

وينتظر أن تطرح الشركة الصينية السيارة بشكل رسمي بداية عام 2012، وستكون متوفرة بمحرك احتراق داخلي متطور بسعة صغيرة 1.0 لتر مؤلف من ثلاث أسطوانات، ومزود على الأغلب بنظام توقف انطلق .

وزودت "جيلي" طرازها من الداخل بثلاث مقاعد الأول يقع في منتصف السيارة مباشرة خلف المقود، وأثنين في الخلف بمحاذاة السيارة، أما الأبواب فهي تفتح لأعلى على غرار سيارة مرسيدس "SLS AMG" .

يشار إلى أن الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي أصابت العالم في العامين الأخيرين، غيرت الكثير من مفاهيم تكنولوجيا صناعة السيارات لدى كبرى الشركات العالمية، والتي بدأت تتجه لإنتاج طرازات مدمجة تتميز بانخفاض قيمتها السعرية وقلة استهلاكها للوقود .

ومن ضمن السيارات التي طلت علينا مع بداية الأزمة الاقتصادية هو طراز "نانو" الذي أنتجته شركة تاتا الهندية بسعر يبلغ 2500 دولار، وهو مزود بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي .

وتمتاز نانو بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

ثم جاءت بعد ذلك شركتا رينو الفرنسية ونيسان اليابانية لتعلنا عن إنتاج طراز مماثل على غرار السيارة الهندية سوف يتواجد في الأسواق بحلول 2012 بالاشتراك مع شركة "باجاج أوتو" الهندية، وسوف يكون أقل في الفئة السعرية من "تاتا نانو" .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...