الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

هوندا تتطلع الى الصين لتطوير بطاريات للسيارات الكهربائية

موقع صبايا ..
هوندا تتطلع الى الصين لتطوير بطاريات للسيارات الكهربائية

قال الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتور ان شركته مهتمة بتطوير بطاريات للسيارات الكهربائية في الصين للاستفادة من التكنولوجيا الصينية وموارد البلاد الضخمة مضيفا أن هناك حاجة لاحراز تقدم حتى يسود استخدام السيارات التي لا تصدر أي انبعاثات.وأبلغ تاكانوبو ايتو الصحفيين يوم الثلاثاء في جنوب الصين حيث أعلن خطة الشركة لتعزيز الطاقة الانتاجية السنوية بواقع الثلث الى 480 ألف وحدة في مشروعها الصيني المشترك قوانغتشي هوندا "نأمل في العمل مع الصين )لتطوير/ بطاريات اذا سنحت الفرصة.

وكانت هوندا من أقل شركات صناعة السيارات اليابانية تحمسا لانتاج السيارات الكهربائية وتخاطر بالتخلف بدرجة أكبر عن منافستيها المحليتين تويوتا ونيسان خاصة بعدما تحالفت الاولى الاسبوع الماضي مع شركة تسلا موتورز لصناعة السيارات الكهربائية ومقرها وادي السليكون.

وقال ايتو "هناك حاجة لاحراز تقدم كبير في تكنولوجيا البطاريات" متوقعا أن يستغرق الامر 10-20 عاما قبل أن يسود استخدام السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية. وأضاف أن هوندا - ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان - ستركز بدلا من ذلك على السيارات الهجين والسيارات الموفرة في استهلاك الوقود على المدى القريب.

وتدرس هوندا طرح سيارات كهربائية بأعداد محدودة في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان لكن ليس لديها على عكس كثير من المنافسين شريك استراتيجي التزمت معه بتطوير البطاريات للسيارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...