الاثنين، 6 ديسمبر، 2010

الحمية الطبيعية

الحمية الطبيعية

انقاص الوزن بالأغذيه الطبيعيه:يقصد بها الأغذيه الطبيعيه عاليه القيمه الغذائيه وتكسب الجسم الحيويه والنضاره والرشاقه وهى فى نفس الوقت منخفضه القيمه السعريه .. ومن أمثله هذه الأغذيه:

الجزر
ويحتوى كل 100 جرام منه على 40 سعر حراريا كما أنه غنى بالفيتامينات "ا-ب-ب2-ج"زالأملاح المعدنيه مثل" الحديد-الكالسيوم -البوتاسيوم".

الخس
يحتوى كل 100 جرام منه على 15 سعر حراريا غنى بالفيتامينات (أ-ج-هـ) ويحتوى على( البوتاسيوم والكالسيوم والفسفورالكبريتى والماغنسيوم)..سهل الهضم ومرطب للجسم مفيد فى حالات الامساك وادرار البول ،يهدئ الأعصاب .

الطماطم
يحتوى كل 100 جرام منه على 23 سعرا ويحتوى على فيتامين (أ-ج) والأملاح المعدنيه مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم و الماغنسيوم ويقوى الشهيه للطعام ، يساعد على عمل الأمعاء والتخلص من الفضلات ..كما يساعد على الهضم.

البطاطس
يحتوى كل 100 جرام منه على 85 سعر حرارى ،غنيه بالفسفورويفضل تناول البطاطس مسلوقه لأنها أسهل هضما من المقليه ويجب الابتعاد عن البطاطس الشيبسى.

الزيتون
يحتوى مل 100 جرام منه على 190 سعرا ..ويحتوى على العديد من الأملاح المعدينه مثل البوتاسيوم والفسفور والصوديوم والنحاس وفيتامين "أ" وفيتامين "ب" ومن الأفضل استخدام زيت الزيتون فى عمليه الطهو.

الموز
يحتوى كل 100 جرام على 88 سعرا ويدخل فيه حوالى 500مللى جرام من عنصر البوتاسيوم الذى الذى يحمى عضلات الجسم من الألام الروماتزميه ..وعنصر الحديد الذى يقى من الأنيميا وفيتامين(ج) المضاد للاجهاد والتعب.

الموالح
يحتوى كل 100جرام من البرتقال واليوسفى والليمون والجريب فروت على 45،32،39 سعرا على التوالى، وتناول ثمره واحده بعد الأكل يساعد على تنشيط الهضم ..ويفتح الشهيه .. والموالح،خاصه البرتقال غنيه الهضم ..ويفتح الشهيه .. والموالح،خاصه البرتقال غنيه بفيتامين(ج)الذى يساعد على عدم الاصابه بالاسقربوط ويثبت الكالسيوم فى العظام ..كما أن الموالح غنيه بالألياف التى تعرقل الامتصاص.

التفاح
يحتوى كل 100جرام على 85 سعرا ،غنى بالفيتامينات والعناصر المعدنيه ويساعد على الهضم ويقاوم الغازات والامساك.

اللبن الزبادى
يحتوى كل 100جرام على 35 سعرا ،يحتوى على نسبه كبيره من الكالسيوم الذى يبنى العظام والبروتينات التى تعد أفضل من بروتينات اللحوم ومجموعه من فيتامينات "أ-ب-ج-هـ" ،مفيد للأمعاء ويساعد على مقاومه البكتريا ،يزيل الشعور بالثقل والتعب والاجهاد ويساعد على اكتساب الحيويه والنشاط ويمكن تناول اللبن الزبادى مخلوطا بالبقدونس والخيار وعسل النحل أو العسل الأسود والفواكه.

خميره بيره
تحتوى على 17 نوعا من الفيتامينات أهمها فيتامينات المركب (ب) و14 نوعا من المعادن الأساسيه و16 نوعا من الأحماض الأمينيه، ويمكن اذابتها فى كوب ماء أو خلطها باللبن أو عصير الفواكه.

ملاحظه:
يطبق الريجيم المعتمد على هذه الأغذيه أسبوعا واحدا شهريا بحيث تحتوى كل وجبه من الوجبات على الثلاث على اللبن الزبادى والخميره بيره ونوعين من الخضراوات ونوع من الفاكهه.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحبين ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...